مهرجانات بيت الدين و بعلبك 2013

Source: Assafir

أطلق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال فادي عبود، أمس، برنامج مهرجانات بيت الدين الدولية في وزارة السياحة، بمشاركة وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غابي ليون، ورئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط.
وعرضت جنبلاط برنامج المهرجانات، معلنة افتتاحها بعمل من إنتاج بيت الدين، أنجز خصيصا ليقدم في 21 و22 حزيران بعنوان: «على خطى ماركو بولو رحلة موسيقية على طريق الحرير».

وتُستكمل في 26 و27 و28 و29 حزيران، وكاظم الساهر في 4 و5 تموز، ولاعب البيانو رامسي لويس في 17 تموز، وأصداء من سوريا «حيا على الياسمين» في 19 تموز، باليه بريلجوكاج في 1 آب، باتريسيا كاس في 10 آب.
وذلك إلى جانب عدد من المعارض وعرض موسيقي ضوئي وحفلة موسيقية أخيرة.
وفي مؤتمر صحافي في «قاعة قرطاج»، أعلن عبود عن إطلاق مهرجانات بعلبك الدولية. وتبدأ عروض المهرجانات مع رينيه فليمنغ، إذ ستغني ليلة 30 حزيران، يرافقها عازف البيانو Maciej Pikulski ويلي ذلك عشاء احتفالي. ويحيي عاصي الحلاني ثلاث سهرات غنائية راقصة في 8 و9 و10 آب، علماً أن الأولى مخصصة لأهالي بعلبك. وفي 17 آب تطل فنانة «الروك» Faithfull Marianne ، وفي 23 آب المغنية والعازفة البرازيلية إيليان إلياس. وفي ليلتي 24 و25 آب مع مرسيل خليفة، في معبد باخوس. والختام في 30 آب، إذ تخصص الليلة للرقص الحديث، مع الفرقة البلجيكية ايستمان «بازل».

Popular posts from this blog